لجنة المسرح الطلابي في كلية الآداب في جامعة البصرة تقدم مسرحية مكبث

قدمت لجنة المسرح الطلابي لقسمي الترجمة واللغة الإنكليزية في كلية الآداب في جامعة البصرة مسرحية مكبث يوم الثلاثاء 23/4/2024 على قاعة مسرح الآداب الكبرى في الكلية . يُذكر أن هذه المسرحية هي النتاج الأول لهذه اللجنة التي تشكلت في العام الدراسي الماضي بتوجيه من السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي المحترم لتجسيد مضامين المناهج الدرامية للقسمين على خشبة المسرح بهدف تفعيل الإدراك الذهني لدى الطلبة من خلال دراسة المنهج النظري أو المكتوب وتطبيقه عمليا .  وقد حضرت المسرحية جهات عديدة باختصاصات متنوعة من خارج الكلية شملت أساتذة وشخصيات أدبية وطلبة فضلا عن الكوادر التدريسية وطلبة الأقسام العلمية في الكلية وموظفيها.
   تألفت هذه اللجنة من الأستاذ زينب سامي حول رئيسا ومشرفا عاما والسيد هشام شبر مخرجا والمدرس الدكتور سامر عبد الكريم ناصر معدَا والمدرس المساعد لمياء رشيد ماجد عضوا والمدرس المساعد استبرق علي مهدي عضوا والسيد مهدي مؤيد محمد منسقا للموسيقى والمؤثرات الصوتية وتمثيل مجموعة من طلبة قسمي الترجمة واللغة الإنكليزية .
وافتتح المسرحية السيد عميد الكلية المحترم بكلمة أشار فيها إلى أهميتها التي تكمن في تطبيق حبكتها على خشبة المسرح لكي يستوعبها الطلبة بشكل أفضل كونها تشكل أحدى المناهج الدراسية المهمة لهم . وبعد عرضها أشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة لإنجاز وإنجاح هذا العمل الدرامي وما أبداه الطلبة في التمثيل وإتقان الأدوار الصعبة فيها , واختتمتها السيدة رئيس اللجنة والمشرف العام بكلمة شكر وتقدير وثناء لكل من ساهم في إنجازها .. عمادة الكلية لدعمها المادي والمعنوي وكوادر التصوير وخياطة الأزياء والتقديم للمسرحية . ومن الجدير بالذكر إن السيد العميد أوعز بعرضها مرة أخرى, قريبا,  تلبيةً لطلبات العديد من الأطراف التي لم تحضر العرض وسيتم الإعلان حينها لهذا الغرض.