كلية الآداب في جامعة البصرة تختتم أعمال الدورة التدريبية الأولى ضمن النشاطات العلمية اللاصفية

ضمن سلسلة النشاطات العلمية اللاصفية في الكلية ,اختتمت كلية الآداب في جامعة البصرة أعمال الدورة التدريبية الأولى لطلبة أقسام الترجمة واللغة الإنكليزية واللغة العربية وبعض طلبة الكليات والمعاهد في محافظة البصرة يوم  الخميس 28/12/ 2023على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتناولت هذه الدورة التي بدأت يوم الاثنين 27/11/2023 بمحاضرة المدرس أحمد فاخر مجيد بعنوان (كيفية الحصول على عمل كمترجم) من قسم الترجمة وحاضر فيها عدد من أساتذة الأقسام المذكورة وأعدَ لها وقدم فيها الطالبان مصطفى صلاح كريم  وجعفر جاسب خليفة من قسم الترجمة , أساسيات اللغة الإنكليزية في مهارات التحدث والقراءة والكتابة والاستماع للمستويين المبتدئ والمتقدم فضلا عن مبادئ كتابة الإنشاء والأساسيات في قواعد اللغة العربية من خلال التعليم المدمج الذي شمل محاضرات حضورية وأخرى افتراضية لاختبار المستويات للمشاركين. وقد تم تفويج هؤلاء المشاركين إلى فرق ,يتمثل كل فريق بمجموعة منهم لتقديم فكرة مختصرة عن الموضوع الذي يتم اختياره وباللغة الإنكليزية لتطوير قابلياتهم على التحدث بهذه اللغة التي تعد مطلبا أساسيا في كافة ميادين العلم والمعرفة وسوق العمل. وأوضحت السيدة مسؤول النشاطات العلمية والثقافية اللاصفية في الكلية الأستاذ زينب سامي حول بأن الدورة التدريبية الثانية ستكون مخصصة لتدريس (أساسيات اللغة الإنكليزية العامة ) لطلبة الأقسام العلمية السبعة في الكلية .

وفي اختتام الدورة عبَر كادرها المتمثل بالسيدة مسؤول النشاطات وأساتذتها وطلبتها عن شكرهم وامتنانهم لعمادة الكلية لتهيئة القاعة ومستلزماتها للمحاضرات  وتسهيل مهمة دخول طلبة الكليات والمعاهد الخارجيين إلى الموقع طيلة فترة تقديم محاضراتها .