خطاب ثقافة السلام واثره في السلم الاجتماعي

 برعاية السيد عميد كلية الآداب الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الآداب بجامعة البصرة ندوة بعنوان  خطاب ثقافة السلام واثره في السلم الاجتماعي وذلك يوم الاثنين الموافق 29/3/2021  اشترك فيها عدد من رجال الدين من مختلف الاديان و الطوائف وعدد من استاذة جامعة البصرة.

 

 وتهدف الندوة الى ابراز فعالية رسالة السماء في نشر مبادئ السلام وتمكين روح الاخوة والمحبة و الوئام فضلا عن التقريب بين ابناء المجتمع لتعزيز الدور الفعل في البناء والتقدم.

واوصت الندوة باستمرار الحوار الجاد بين مختلف الاديان والمذاهب الدينية من خلال عقد المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية في اروقة الجامعة ولاسيما في الكليات الانسانية ومن ضمنها كلية الآداب ، وتأسيس وحدة السلم المجتمعي تكون من مهامها نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع لدعم السلم الاهلي والمجتمعي ، فضلا عن نشر الوعي حول مواضيع السلم الاجتماعي وتجسيد مفاهيم التوعية في المؤسسات الحكومية وبأشراف جامعة البصرة من قبل اساتذة وخبراء مختصين لنبذ الخلافات بين كل طوائف المجتمع البصري لتسود الالفة والتعاون بين ابناء المجتمع.

وفي ختام الندوة كرّم السيد عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي والسيد المعاون العلمي الاستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي والاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد كاظم الخفاجي  المشاركين والمنظمين للندوة.