ندوة بعنوان المخدرات واثرها على المجتمع

نظمت وحدة التعليم في كلية الآداب وبالتعاون مع مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت / مركز التدريب المتقدم في الجنوب ندوة بعنوان المخدرات واثرها على المجتمع بأدارة الدكتورة رغد فيصل عبد الوهاب و قدمها العميد الحقوقي الحاصل على بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس قانون الاستاذ علي جهاد حسين.

وتضمنت الندوة ظاهرة تعاطي المخدرات والتي اضحت ظاهرة اجتماعية مرضية تدفع إليها عوامل عديدة؛ بعضها يتعلق بالفرد وبعضها الآخر بالأسرة والثالث بالبناء الاجتماعي ككل كما بينت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن الهيئات المتخصصة على أن الفرد متعاطي المخدرات قد سجل بالفعل تهديدا لكيان المجتمع وساهم في عرقلة مسيرة البناء والتطور في كل المجالات.

وتهدف الندوة الى توثيق العلاقات مع الهيئات والدوائر المختلفة والجمعيات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني ومد جسور التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة من خلال تدريب وتطوير الكوادر العاملة والسعي نحو تثقيف المجتمع  وغيرها من المهام والوظائف التي تصب في خدمة الجميع ، وما موضوع اليوم الا واحد من قضايا كثيرة سعت اليها وحدة التعليم المستمر بكلية الآداب في اقامتها .

 ودعا المحاضرون في الندوة الى ضرورة احتواء ظاهرة المخدرات ومحاصرتها والحد من مخاطرها  فان هناك جهودا كبيرة بذلت وتبذل في سعي حثيث لنشر التوعية المجتمعية لمواجهة هذه الآفة والتصدي لهذه المشكلة.