رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث (دراسة اسلوبية نقدية لمقاطع القراءة باللغة الانكليزية كلغة اجنبية على مستوى الجامعة)

بحثت رسالة ماجستير في قسم اللغة الإنكليزية في كلية الآداب بجامعة البصرة (دراسة اسلوبية نقدية لمقاطع القراءة باللغة الانكليزية كلغة اجنبية على مستوى الجامعة)

وتضمنت الرسالة التي قدمها الباحث مظفر صيوان خشان خمسة فصول (الخطوات الاولى لمقدمة البحث والجانب النظري وتصميم البحث ومنهجيته و تحليل النصوص ومناقشة النتائج والنتائج والاستنتاجات والتوصيات )

 وتهدف الرسالة الى اكتشاف معاني أيدلوجية يمكن ان تؤثر على فهم الطلاب الثقافي وكيفية سد الفجوة المعرفية للتوصل لتشكيل الهوية الاجتماعية وتكوين المواقف الثقافية. واستنتجت الرسالة الى ان تعليم اللغة وخاصة الاختيار والتصميم الواعي للكتب الدراسية يحمل قوة تأثيرية في تشكيل فهم المتعلمين للتنوع الثقافي. واوصت الرسالة الى ان دمج الاسلوبية النقدية في المناهج الدراسية سيمنح القدرة على تعزيز ليس فقط الكفاءة اللغوية للطلاب بل ايضا على تنمية مواقف أعمق وأكثر صوابا تجاه الاختلافات الثقافية.