كلية الآداب في جامعة البصرة تستقبل اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة مشروع استحداث دراسة الدكتوراه في قسم الترجمة

    استقبلت عمادة كلية الآداب في جامعة البصرة اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة مشروع استحداث دراسة الدكتوراه في قسم الترجمة في الكلية , يوم الاثنين المصادف 27/5/2024 . وقد قامت هذه اللجنة , المؤلفة من السادة الأفاضل الأستاذ الدكتور مهدي فالح خشان كاصد/كلية الآداب /الجامعة المستنصرية /رئيسا , والأستاذ الدكتور عمر أحمد شهاب شاكر /كلية الآداب/ جامعة تكريت /عضوا , والأستاذ الدكتور ياسر يونس عبد الواحد محمد/كلية الآداب/جامعة الموصل/عضوا, والأستاذ المساعد الدكتور آكو صبحي غزالي حسين/كلية الإمام الأعظم (رحمه الله) الجامعة /عضوا, بالزيارة الميدانية للكلية بصفة عامة ولقسم الترجمة بصفة خاصة للإطلاع على الإمكانيات المادية والبشرية وتوافر الشروط المنصوص عليها بتعليمات الدراسات العليا الخاصة بالاستحداث واطلعت على البنى التحتية للقسم من قاعات مخصصة لدراستي الماجستير والدكتوراه والمناقشات فضلا عن المكتبة والمختبر.

    يُذكر إن افتتاح مشروع الاستحداث كان في شباط من العام الدراسي 2021/2022 واستمر العمل فيه لإكمال النصاب الخاص بالإمكانيات البشرية حسب الشروط المنصوص عليها والتي تضمنت تأييد وزارة التخطيط لهذا الاستحداث مؤخرا بعد اكتمال هذه الإمكانيات الذي تنسب على أساسه زيارة اللجنة المذكورة .

  والتقت اللجنة الكوادر التدريسية المخصصة لدراستي الماجستير والدكتوراه , في مجلس الكلية , للتعرف عليها وعلى اختصاصاتها والمؤهلة للتدريس في هاتين الدراستين في القسم. واختتمت اللجنة اللقاء بتوصية مفادها الالتزام بما تم الاتفاق عليه في بنود مشروع الاستحداث بشكل كامل.

  وكان في استقبال اللجنة السادة الأفاضل عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي ومعاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي ومعاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد عبد كاظم الخفاجي ومعاون العميد لشؤون الطلبة الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد الزهرة الحسين ورئيس قسم الترجمة الأستاذ الدكتور جاسم خليفة سلطان المرياني ورئيس اللجنة العلمية في القسم الأستاذ زينب سامي حول .