كلية الآداب في جامعة البصرة تختتم أعمال الدورة التدريبية الخامسة

    ضمن سلسلة النشاطات العلمية والثقافية اللاصفية في الكلية , اختتمت كلية الآداب في جامعة البصرة الدورة التدريبية الخامسة يوم الثلاثاء 14/5/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية .وقد  كانت هذه الدورة في (أساسيات اللغة الفارسية للمبتدئين) التي ضمت مجموعة من طلبة الأقسام العلمية السبعة في الكلية وموظفيها , تماشيا مع متطلبات سوق العمل والترجمة منها وإليها  .

     يُذكر إن هذه الدورة  شملت أساتذة من داخل الكلية ومن خارجها فضلا عن أساتذة من جامعات أخرى , منهم من (قسم علوم القرآن /كلية التربية للعلوم الإنسانية /جامعة البصرة ) و ( قسم اللغة الانكليزية /كلية اللغات /جامعة الكوفة) و ( قسم التخطيط والمشاريع /محافظة البصرة ) و ( قسم الترجمة /كلية الآداب /جامعة البصرة) . وقد أوعزت السيدة مسئول النشاطات العلمية والثقافية اللاصفية في الكلية الأستاذ زينب سامي حول بانتهاج التعليم المدمج فيها  أيضا  كما هو الحال في الدورات السابقة لتزامنها مع نهاية الامتحانات الفصلية وبداية الامتحانات النهائية للطلبة. وقد تناول المحاضرون فيها مبادئ اللغة الفارسية والمحادثات المطلوبة في الأسواق والمطارات وكيفية التعريف بالشخصيات وما شابه .

    وفي اختتامها  , تقدمت السيدة مسئول النشاطات بالشكر والتقدير لجميع السادة الأساتذة الخارجيين وأساتذة الكلية الذين شاركوا في التدريس فيها ؛ كما تقدمت بالشكر والثناء لعمادة الكلية المتمثلة بالسادة  عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي ومعاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي و معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد عبد كاظم لدعمهم في تهيئة القاعة للمحاضرات ومستلزماتها المخصصة لهذه الدورة .