لجنة التدريب الصيفي في كلية الآداب تعقد اجتماعا مع الطلبة لإيضاح ماهيته وأهدافه

 اجتمعت لجنة التدريب الصيفي في كلية الآداب بطلبة الأقسام العلمية السبعة فيها, المشمولين بهذا التدريب ,على قاعة المسرح في الكلية يوم الأحد الموافق 16/7/2023. وأوضحت اللجنة المؤلفة من الأستاذ زينب سامي حول /قسم الترجمة رئيسا ,والمدرس الدكتور أحمد عبد الستار كاطع/قسم التأريخ عضوا, والمدرس طارق طه عبود/قسم المعلومات وتقنيات المعرفة عضوا, والمدرس المساعد لمياء رشيد ماجد /قسم الترجمة عضوا, والمدرس المساعد ميساء حسن علي/قسم اللغة العربية عضوا , في هذا الاجتماع الهدف من هذا التدريب الذي يكمن في تعزيز أطر التعاون العلمي والمجتمعي والثقافي بين الجامعة والدوائر والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة في المحافظة لتطبيق ما تعلمه الطالب طيلة سنواته الدراسية في مسيرته الأكاديمية.

   وأشارت اللجنة إلى فترة التدريب الفعلية وما يترتب على الطالب من مهام أثناء التطبيق في الجهات الواردة أعلاه . كما تم تسليم كتب (تسهيل مهمة) إلى الطلبة بالأسماء وحسب تفويجهم إلى تلك الجهات وفقا لتخصصاتهم العلمية مع  مراعاة قرب مناطق سكناهم استنادا إلى  الدراسة التي أعدتها اللجنة لتلك العوامل. وعرضت  خلال الاجتماع استمارة تسجيل الطلبة  واستمارة تقييم فترة التدريب ووعدتهم  بتسليمهم شهادات مشاركة  عند الانتهاء منه . ويُذكر أن اللجنة   فتحت معهم قنوات للتواصل والإجابة عن الأسئلة وجميع الاستفسارات التي ترد منهم. 

 وفي اختتام الاجتماع تقدمت اللجنة بالشكر والثناء للسادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي المحترم والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد عبد كاظم المحترم للجهود التي بذلوها في تسهيل استصدار كتب (تسهيل مهمة ) التي بلغ عددها (40 كتابا ) موزعا على جهات التطبيق المختلفة للطلبة.