جامعة البصرة تقوم بعمل تطوعي (حملة تبرعات عينية لمخيمات النازحين الأيزيديين في مخيمات سنجار)

نظم قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة البصرة عمل تطوعي تضمن قيام بعض اساتذة وطلبة قسم التاريخ وبالتعاون مع (منظمة همم عراقية) بحملة تبرعات عينية الى مخيمات النازحين الأيزيديين في مخيمات سنجار للنازحين، وذلك بسبب ظروفهم المعاشية الصعبة في ظل اجواء البرد القارس في شمال العراق.

وهدف العمل التطوعي الى  جمع تبرعات عينية قدمت للنازحين في الموصل  لتقوية اواصر العلاقة واللحمة الوطنية بين مختلف اطياف الشعب العراقي .

وتضمن العمل التطوعي الذي قام به عدة  أساتذة من قسم التاريخ وهم  كل من (الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا حسن والأستاذ الدكتور نجاة عبد الكريم عبد السادة والأستاذ الدكتور ناظم رشم معتوق والأستاذ الدكتور رغد فيصل عبد الوهاب والمدرس الدكتور اراء جاسم محمد والمدرس الدكتور ساهرة حسين محمود) ومجموعة من طلبة قسم التاريخ بالتعاون مع منظمة (همم عراقية) ، والتبرعات هي عبارة مواد غذائية وملابس وأغطية، وذلك لسد جانب من احتياجات النازحين في مخيمات النازحين الأيزيديين الواقعة في قضاء سنجار في الموصل..

وأوصى القائمين بالحملة بما يلي:

1.ضرورة تكاتف جميع شرائح المجتمع العراقي في مساعدة النازحين الايزيديين.

2. وحثت وسائل الاعلام العراقية بمختلف انواعها على ابراز معاناة النازحين الايزيديين، وتشجيع المواطنين على مساعدتهم لما لذلك من أثر في تقوية اللحمة الوطنية وتعزيز التكافل الاجتماعي.