جامعة البصرة تقوم بزيارة علمية الى (مدينة بابل الأثرية).

نظّم قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة البصرة  زيارة علمية الى مدينة بابل الأثرية , قام بها مجموعة من أساتذة قسم التاريخ , تألفت من كلّ من الأستاذ الدكتور شاكر مجيد كاظم , والأستاذ الدكتور جواد كاظم منشد , والأستاذ الدكتور ناظم رشم معتوق ,  والأستاذ الدكتور انسام غضبان عبود , والأستاذ الدكتور رغد فيصل عبد الوهاب , والأستاذ الدكتور حيدر لازم عزيز , والأستاذ المساعد الدكتور انتصار عدنان عبد الواحد , والأستاذ المساعد الدكتور رائد عماد محمد , والمدرس زهراء حميد خليل , والأستاذ  المساعد الدكتور عباس هادي موسى من كلية التربية للبنات ؛ وكان في استقبال وفد جامعة البصرة  مدير مفتشية الاثار وعدد من كبار الموظفين ، و الأستاذ الدكتور قيس حاتم الجنابي من جامعة بابل.

وهدفت الزيارة العلمية الى الاطلاع على الاثار التاريخية الموجودة في المدينة , والتي تعود الى عصور ما قبل التأريخ  , ومنها الآثار في عصري الملكين حمورابي  , ونبوخذ نصر, حيث قدّم الاستاذ صباح من مفتشية اثار بابل شروحات مفصلة حول معالم الاثار التي تعود الى العصر البابلي .

وأوصى الاساتذة في ختام الزيارة , بما يلي:

1. ضرورة الاهتمام بالمعالم الاثرية الموجودة في مدينة بابل وبقية المدن العراقية ، وفتح الباب امام البعثات الاثرية العالمية لاستكشاف المزيد منها.

2. محاولة تطوير تلك المعالم الاثرية , وتوفير الخدمات فيها , وفتحها امام السواح من مختلف بقاع العالم  لتعريفهم  بحضارة البلاد , والاستفادة منها كمورد مالي يدعم خزينة الدولة .