قسم الترجمة في كلية الآداب يستقبل طلبة قسم اللغة الانكليزية / كلية التربية / القرنة في زيارة علمية

 ضمن تعريز أطر التعاون العلمي بين كليات جامعة البصرة ، استقبل قسم الترجمة في كلية الآداب بجامعة البصرة , يوم الخميس المصادف 8/12/2022 , عددا من طلبة المرحلة الرابعة لقسم اللغة الانكليزية في كلية التربية / القرنة  بإشراف المدرس المساعد عباس محسن صالح , في زيارة علمية إلى قسم الترجمة .

  وكان في استقبال الوفد الطلابي السيدة رئيس قسم الترجمة الاستاذ الدكتور زينب سامي حول ، التي قدمت لهم نبذة مختصرة عن تأسيس القسم , والدراسات الأولية والعليا , والمواد العلمية التي تُدرس فيه.

   وتضمنت الزيارة حضور الطلبة محاضرة الترجمة القانونية للمرحلة الرابعة لأستاذ الترجمة القانونية المدرس أحمد فالح ربيع , التي تناول فيها خصائص الخطاب القانوني قبل البدء بعملية الترجمة , والأهداف والغايات التي تقع خلف النص القانوني ؛ وفي نهاية المحاضرة كانت هناك فسحة من الوقت للاستماع إلى أسئلة الطلبة التي أجاب عليها الاستاذ المحاضر .

    وفي الختام , دعا الطرفان الى العمل على  إقامة زيارات مماثلة , ولمراحل اخرى , بين قسمي الترجمة واللغة الانكليزية , وتعزيز أطر التعاون العلمي والثقافي بين القسمين .

    وبعدها , توجه الطلبة الزائرون , برفقة الاستاذ عباس محسن صالح , الى قسم اللغة الانكليزية في كلية الآداب للاستماع إلى محاضرة عن جوانب ومهارات تطوير تعلم اللغة الانكليزية للطلبة , وأهمية تفعيل مهارات الثقافة العامة للطلبة , ألقاها الاستاذ الدكتور شهاب أحمد الناصر .