قسم الترجمة في كلية الآداب يختتم ورشة عمل لطلبة الدراسات الأولية

   اختتم قسم الترجمة في كلية الآداب ورشة العمل لطلبة الدراسات الأولية التي بدأت يوم الاثنين 19/9/2022 وانتهت يوم الخميس 22/9/2022. وتناولت هذه الورشة التي أعدها وقدمها الطالب مصطفى صلاح كريم /المرحلة الثالثة , بمنهاج متكامل , كيفية تطوير مهارات المحادثة والقراءة والكتابة فضلا عن زيادة المفردات العامة في اللغة الإنجليزية. وتُعد بحد ذاتها الحجر الأساس لمشروع (تعلَم الإنجليزية) المخطط تشكيله وإقامته من قبل مجموعة من طلبة القسم.

   وهدفت إلى تشجيع الطلبة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة والتعلم بالطرق السلسة والواضحة وتعزيز الثقة لديهم في المشاركة لكسر هاجس الخوف من التحدث بهذه اللغة.

   وتضمنت ,هذه الورشة, التي أشرفت عليها السيدة رئيس القسم الأستاذ زينب سامي حول وحاضر فيها مجموعة من أساتذة القسم : الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد الزهرة عريبي والأستاذ المساعد فاطمة حسين عزيز والمدرس الدكتورة أفانين عبد الواحد يعقوب والمدرس المساعد نورا عزيز تركي , وساعد في التقديم لها كل من المترجم بلقيس أسعد محمد والطالب أحمد عادل عبد المهدي والتنسيق الطالبة منى أياد حسن , جوانب نظرية وعملية توزعت على خمس محاضرات بواقع ساعة ونصف إلى ساعتين لكل منها ؛ تخللتها أوقات استراحة شملت نشاطات وألعاب ذهنية لتهيئة الطلبة لما تبقى من المحاضرة المعنية بعد هذه الاستراحة.

  ودعت عمادة الكلية متمثلةً بالسيد العميد الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد عبد كاظم الخفاجي ,إلى تقديم ورش مستقبلية مماثلة لتعزيز قابليات الطلبة العلمية والذهنية وتطوير مهاراتهم في التحدث بالانجليزية بطلاقة .