مناقشة الطالبة بهيجة جاسم محمد

نوقشت صباح يوم الإثنين الموافق 5/7/2022 في قسم اللغة الأنكليزية في كلية الآداب بجامعة البصرة أطروحة الدكتوراه الموسومة ب تأثير الإلمام بالموضوع على تعقيد النتاج الشفوي ودقته وطلاقته لدى متعلمي اللغة الإنكليزية العراقيين المتقدمين بوصفها لغة أجنبية.

وتضمنت الأطروحة التي قدمتها الطالبة بهيجة جاسم محمد خمسة فصول ناقش الفصل الأول Preliminariesوتضمن الفصل الثاني Theoretical Framework and Literature Review وبحث الفصل الثالث Methodology وتطرق الفصل الرابع الى Analysis and Discussion of Results وركز الفصل الخامس على Conclusions

 

     و تبحث هذه الدراسة في تأثير الإلمام بالموضوع على تعقيد النتاج الشفوي ودقته وطلاقته لمتعلمي اللغة الانكليزية العراقيين في جامعة البصرة\كلية الآداب\ قسم اللغة الانكليزية من خلال اعتمادها على فرضيتين مهمتين تحت مظلة مفهوم تعقيد المهام الإدراكي وهما فرضية قدرات الإنتباه المحدودة Limited  Attentional Capacities (Skehan, 1998)  وفرضية الإدراك  Cognition Hypothesis (Robinson, 2001a, 2001b) وارتباطهما بأنموذج Levelt (1989) لإنتاج الكلام.