قسم الترجمة في كلية الآداب يبدأ بدوراته التدريبية مع شركة هندسة الابتكار

بدأ قسم الترجمة في كلية الآداب /جامعة البصرة بالدورة الأولى الخاصة بمقابلات العمل وكيفية اجتيازها الواقعة صمن سلسلة الدورات التدريبية الست التي تم الاتفاق على إقامتها بين مجموعة من طلبة القسم / الدراسة المسائية  وشركة هندسة الابتكار للتدريب وتوظيف الموارد البشرية في البصرة عصر الأحد 10/4/2022 في إحدى قاعات القسم , لتطوير الطلبة وتأهيلهم للعمل في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والشركات والمنظمات الدولية والمحلية. وتشمل الدورات الخمس الأخرى  إعداد السيرة الذاتية , ,وأساسيات مكافحة الحرائق ,وأساسيات الإسعافات الأولية , وتوعية لمخاطر غاز كبريتيد الهايدروجين , وأساسيات الحاسوب ومجموعة الأوفس المكتبية. وقد حاضرت في الدورة المذكورة المدربة السيدة ميلاد مناضل حسين.

      وقد رحبت عمادة الكلية المتمثلة بالسيد العميد الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي والسيد المعاون العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي والسيد المعاون الإداري الأستاذ الدكتور محمد عبد كاظم فليح بهذا النشاط لأهميته في تعزيز قابليات الطلبة بالمعلومات التي تتضمنها تلك الدورات قبل وبعد التخرج. وقد بدأ التسجيل عليها بأعداد تتراوح من (50-100) طالب لكل منها تقسم إلى مجاميع ,للدراستين الصباحية والمسائية ,وتم نشر المنهاج التفصيلي الخاص بها.

وأشار الطرفان , السيدة رئيس القسم الأستاذ زينب سامي حول والسيد مدير قسم التدريب في الشركة المهندس أحمد حسان فالح , إلى منح الشهادات مجانا للمشاركين وفي حال الرغبة في  الحصول على شهادة دولية صادرة من الولايات المتحدة من مراكز وشركات أميركية معتمدة ,يتم دفع الرسوم الخاصة بتلك الشهادة.