مناقشة الطالبة شيماء طاهر جاسم

نوقشت صباح يوم الاثنين الموافق 10/1/2021 في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية في كلية الآداب / جامعة البصرة رسالة الماجستير الموسومة ب تقييم الخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي.

وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة شيماء طاهر جاسم ثلاثة فصول تناول الفصل الأول الخصائص السكانيةٌ لمدينة علي الغربي كما قسم الفصل الاول على مبحثين تناول المبحث الأول : نمو سكان مدينة علي الغربي وتوزيعهم  وتناول المبحث الثاني: التركيب السكاني لمدينة علي الغربي.

    بينما تناول الفصل الثاني : التطور التاريخي للخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي و توزيعها المكاني وقد قسم هو الآخر على مبحثين ضم المبحث الأول : التطور التاريخي للخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي وتناول المبحث الثاني: التوزيع المكاني للخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي.

    فيما تطرق الفصل الثالث الى  تقييم كفاءة الخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي وتقدير الاحتياجات الحالية وقسم على مبحثين تناول المبحث الأول : تقييم كفاءة الخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي وتناول البحث الثاني: تقدير الاحتياجات الحالية والمستقبلية من الخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي.

وتهدف الرسالة الى تحليل واقع الخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي والى التعرف على توزيع الخدمات المجتمعية  والى تقويم كفاءة الخدمات المجتمعية في مدينة علي الغربي بالاعتماد على جملة من المعايير المحلية.