كلية الآداب في جامعة البصرة تختتم أعمال الدورتين التدريبيتين الثالثة والرابعة وتباشر بالدورة الخامسة

     ضمن سلسلة النشاطات العلمية والثقافية اللاصفية في الكلية ,اختتمت كلية الآداب في جامعة البصرة أعمال الدورتين التدريبيتين الثالثة في (اللغة الإنكليزية بالمستويين المبتدئ والمتقدم L1,L2 ) والرابعة في (أساسيات الحاسوب والبرمجيات ) لطلبة الأقسام العلمية السبعة في الكلية وطلبة  بعض المعاهد والكليات الأخرى  يوم الخميس 2/5/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

    يٌذكر إن الدورة الثالثة التي بدأت في 16/4/2024 بمحاضرة المدرس المساعد شهد رحيم مكطوف , من قسم الترجمة, حول أساسيات اللغة الإنكليزية في مهارات التحدث والقراءة والكتابة والاستماع للمستويين أعلاه, انتهجت نظام التعليم المدمج الذي شمل المحاضرات بنوعيها الحضوري والافتراضي لتزامنها مع الامتحانات الفصلية للطلبة . وتناولت الدورة الرابعة  التي بدأت مع الدورة الثالثة وبالتناوب في أوقات تقديم المحاضرات والمعلومات , أساسيات الحاسوب والبرمجيات  لأساتذة من قسم الحاسوب في كلية العلوم في جامعة البصرة وبنفس آلية التعليم ولذات الفئة المستهدفة وتم الاتفاق على تقديم المحاضرات الأخيرة منها لاحقا ؛ وقد شاركت نخبة من طلبة الدراسات الأولية في الدورتين في الإعداد والتصوير والتقنيات .

   وفي الوقت الذي اختتمت فيه الكلية الدورتين المذكورتين , باشرت بالدورة التدريبية الخامسة في (أساسيات اللغة الفارسية للمبتدئين) , يوم الخميس 2/5 عصرا لتنتهي بتأريخ 14/5/2024 , لفئة الطلبة أعلاه وموظفي الكلية نزولا عند رغبتهم بالانضمام لهذه الدورة . وقد ضمت الأخيرة أساتذة من (قسم علوم القرآن /كلية التربية للعلوم الإنسانية /جامعة البصرة ) و ( قسم اللغة الانكليزية /كلية اللغات /جامعة الكوفة) و ( قسم التخطيط والمشاريع /محافظة البصرة ) و ( قسم الترجمة /كلية الآداب /جامعة البصرة) . وقد أوعزت السيدة مسئول النشاطات العلمية والثقافية اللاصفية في الكلية الأستاذ زينب سامي حول بانتهاج التعليم المدمج أيضا في هذه الدورة لتزامنها مع نهاية الامتحانات الفصلية وبداية الامتحانات النهائية للطلبة.

   وفي اختتام  الدورتين  وبداية الدورة الجديدة , تقدمت السيدة مسئول النشاطات بالشكر والتقدير لعمادة الكلية المتمثلة بالسادة  عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماجد عبد الحميد الكعبي ومعاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا التميمي و معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد عبد كاظم لدعمهم في تهيئة قاعة المؤتمرات للمحاضرات ومستلزماتها فضلا عن تسهيل مهمة دخول طلبة المعاهد والكليات الخارجية إلى الموقع طيلة فترة التدريب ؛ كما تقدمت بالشكر والثناء لجميع الكوادر التدريسية والطلابية التي شاركت في هذه الدورات .