مناقشة الطالبة زينب محسن احمد
تاريخ النشر : 2019-06-25 11:23:50
عدد المشاهدات : 922
تاريخ النشر : 2019-06-25 11:23:50
عدد المشاهدات : 922
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الآداب/قسم اللغة الانكليزية بجامعة البصرة أثر استراتيجيات ما بعد الادراك في الأداء الكتابي للمتعلمين
العراقيين للغة الانكليزية كلغة اجنبية في المستوى المتقدم يوم الثلاثاء الموافق 25/6/2019.
وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة زينب محسن احمد خمسة فصول تناول الفصل الاول المقدمات وناقش الفصل الثاني المبحث النظري
وبحث الفصل الثالث منهجية البحث وبين الفصل الرابع تحليل ومناقشة البيانات فيما وضح الفصل الخامس الخلاصة والتوصيات و المقترحات.
تهدف هذه الرسالة الى التحقق من مستوى وعي المتعلمين عن استراتيجيات ما بعد الإدراك ولاستخدام الاستراتيجيات لمتعلمي اللغة
الانكليزية على المستوى الجامعي إضافةً الى التقييم العام لمستوى ادراك الطلاب حيث هذه التجربة الميدانية تبحث في تأثيرالتدريب المباشر
على استخدام الاستراتيجيات ما بعد الإدراك على مستوى الطلبة في الكتابة
توصلت الرسالة الى ان افراد العينة يتمتعون بمستوى عالٍ من الوعي فيما يخص تقييم قدراتهم في مهارة الكتابة و فاعلية الاستراتيجيات في
حين يواجهون بعض المشاكل في التطبيق الفعلي للاستراتيجيات ومن النتائج الملفتة للنظر في هذا البحث هو التغيير الملحوظ في اداء الطلبة
بعد تلقي التدريب حيث اظهر المشاركون في المقابلة مستوى ادراك جيد بخصوص الاستراتيجيات غير انهم يعزون بعض الصعوبات في
الكتابة الى عوامل اخرى مثل مستوى الكفاءة في اللغة الانكليزية و عنصر الوقت