كلية الآداب تفتتح مؤتمرها العلمي الدولي التاسع
   |   
عمادة كلية الآداب تكرم متقاعديها
   |   
مناقشة الطالبة علياء يوسف يعقوب
   |   
مناقشة الطالب مرتضى صيوان خشان
   |   
مواد الامتحان التنافسي في كلية الآداب للعام الدراسي2021-2022
   |   

 تُعد كلية الآداب من الكليات الرائدة التي تزامن وجودها مع تأسيس جامعة البصرة عام 1964. ومنذ تأسيسها والى يومنا هذا أسهمت الآداب برفد المؤسسات والقطاعات الحكومية وغير الحكومية المختلفة بالطاقات الشبابية المتحصنة بالعلوم والمعارف الانسانية الاكاديمية الرصينة فتخرجت فيها الاجيال المتعاقبة التي ادت دوراً فاعلاً في بناء الدولة وخدمة المجتمع في مجالات مختلفة.

 

وتسعى الكلية – اليوم - باقسامها السبعة ( اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التأريخ ، الجغرافيا ،الفلسفة ، المكتبات والمعلومات ، الترجمة) الى تحقيق هدفين استراتيجيين يتمثلان برفد سوق العمل بالخرجين المؤهلين المزودين بالخبرات والمهارات والانفتاح على شرائح المجتمع المختلفة من خلال انتاج خطاب أكاديمي رصين يسهم في بناء المجتمع معرفيا و ثقافيا ويمارس دوراً توعوياً.

 

ومن أجل تحقيق ذلك سعت عمادة الكلية الى تبني خطة واعدة لتحديث المناهج الدراسية وتطوير طرائق التدريس فضلا عن تعزيز الدروس النظرية بالمهارات التطبيقية في ظل عصر انتشار المعلومة عبر الفضاء السايبري. ونتيجة للظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز والعالم بسبب جائحة فايروس (كورونا) فقد بات من المؤكد الافادة من التقنيات الالكترونية لانجاح تلك الخطة بعدما تم تبني التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية في الفصل الدراسي الثاني للعام 2019/ 2020 والتعليم المزدوج الذي سيتم تبنيه للعام القادم2020 / 2021 ان شاء الله.

 

نسأل الله تعالى التوفيق والسداد خدمة لبلدنا العزيز

     

    الاستاذ الدكتور

    ماجد عبد الحميد عبد

عميد كلية الاداب

السيرة الذاتية لعميد الكلية

aadabnew

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول