كلية الاداب تنظم ندوة حول المواضيع المعاصرة في النظرية اللغوية
   |   
مناقشة الطالبة رفل عبد الستار جبار
   |   
كلية الاداب تنظم حلقة نقاشية حول التغيرات الهيدرومساحية لاهوار جنوبي العراق
   |   
جدول مناقشات طلبة الدراسات العليا في كلية الآداب لشهر كانون الأول (2019/12)
   |   
كلية الاداب تنظم حلقة نقاشية حول منعرج غيتر الابستمولوجي واثره في تحديد مسار المعرفة
   |   

2406

 

 

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الآداب/قسم اللغة الانكليزية بجامعة البصرة أثر استراتيجيات ما بعد الادراك في الأداء الكتابي للمتعلمين

العراقيين للغة الانكليزية كلغة اجنبية في المستوى المتقدم يوم الثلاثاء الموافق 25/6/2019.

 

وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة زينب محسن احمد خمسة فصول تناول الفصل الاول المقدمات وناقش الفصل الثاني المبحث النظري

وبحث الفصل الثالث منهجية البحث وبين الفصل الرابع تحليل ومناقشة البيانات فيما وضح الفصل الخامس الخلاصة والتوصيات و المقترحات.

 

تهدف هذه الرسالة الى التحقق من مستوى وعي المتعلمين عن استراتيجيات ما بعد الإدراك ولاستخدام الاستراتيجيات لمتعلمي  اللغة

الانكليزية على المستوى الجامعي إضافةً الى التقييم العام  لمستوى ادراك الطلاب حيث هذه التجربة الميدانية تبحث في تأثيرالتدريب المباشر

 على استخدام الاستراتيجيات  ما بعد الإدراك على مستوى الطلبة في الكتابة

 

توصلت الرسالة الى ان افراد العينة  يتمتعون بمستوى عالٍ من الوعي فيما يخص تقييم قدراتهم في مهارة الكتابة  و فاعلية الاستراتيجيات في

حين يواجهون بعض المشاكل في  التطبيق الفعلي للاستراتيجيات ومن النتائج الملفتة  للنظر في هذا البحث هو التغيير الملحوظ في اداء الطلبة

بعد تلقي التدريب حيث  اظهر  المشاركون في المقابلة  مستوى ادراك جيد بخصوص الاستراتيجيات غير انهم يعزون  بعض الصعوبات في

الكتابة الى عوامل اخرى مثل  مستوى الكفاءة في اللغة الانكليزية و عنصر الوقت

 

2407

 

aadabnew

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول